الخطر القادم...!!


منذ عشرات السنين فرض نظام صنعاء الاحتلالي لجنوب اليمن سياسة التدمير للمؤسسات الدولة ونهب الأرض بعد سن قوانين تسمح له بذلك وألقى معظم العقود الممنوحة للمواطن الجنوبي وكرس اسلوب الفيد والمتنفذين للسيطرة على كل مزارع الدولة وخلف مشكلات كبيرة تتضح يوما بعد يوم في بيع الأرض الزراعية والمساحات (الأرض البيضاء)اصبحت حربا أخرى يخوضها المواطن الجنوبي في سبيل حقه في السكن ينتظره أكثر من 25عاما. حيث ارتفعت معدلات الجريمة وبشكل كبير خاصة في عدن ولحج ،بسبب النزاعات على الارض ،واذا أردت معرفة من وراء كل ذلك ستجد كل السلطات القضائية والتنفيذية والتشرعية لنظام صنعاء وبصورة ممنهجة هدفها فرض الاحتلال وأعوانهم على الارض والتبعية لأبناء الجنوب لهم..والعبث الجاري في أراضي عدن ولحج من سرقة ونهب لأماكن قائمة، وبسط على مساحات مملوكة للدولة وللمواطنين، والتشويه الجاري باسم البناء.متورط بها الجميع بدون استثناء من حكومة ومجالس محلية ومدراء مديريات ومحافظ والحكومة برئيس وزرائها وقيادات عسكرية وقادة مقاومة وأحزمة أمنية  يتحدثون عن أن هذا كله يعد جريمة يجب أن تتوقف، ولكنهم جميعاً لا يريدون فعل شيء.!!
إن ما يحدث اليوم سيكلف الجميع ثمنا باهظا غداً، فالمواجهة مع الباسطين والناهبين آتية لا محالة، وعندها سنرى مشاهد إخراج الساكنين بالقوة من المساكن، وهدم كل ما بني بدون تراخيص، وإزالة كل ما يشوه المدينة التي عرفت التخطيط العمراني قبل أكثر من 150 عاماً..
ولا يعتقد البعض أن الأوراق الرسمية التي يحملونها اليوم ستكون حماية لهم في المستقبل، فالمخالفات واضحة وسيحاسب أيضاً موظفو الدولة الذين قاموا بتيسيرها..!!
وسنقوم بالرصد والتوثيق وبكل الوسائل ..نتمنى من الجمعيات والمنظمات والنشطاء في المجتمع العمل كفريق تعاوني من أجل الوطن لكل أبناءه..🙏🥀✋

تعليقات

  1. عودة المنهوبات والمصادرات الجنوبية الخاصة والعامة من الأموال والعقارات والأراضي في الداخل والخارج والتي تمت من خلال استخدام النفوذ في السلطة. والاستخدام السيء للسلطة واحالت مرتكبيها للقضاء

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الارهاب لعبة تجار الحروب!!

جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية