المشاركات

عرض المشاركات من مارس ١, ٢٠٢٠

5مغرس 2017م لحج تقرير اليوم

2017م.. بينما اللجنة المكلفة عقدت اجتماعها الثاني في مكتب الامين العام .بشان التحقيق في الاعتداء علي الاخ عضومجلس النواب صالح فريد بكامل عددها... تسير الاعمال في جميع المكاتب التنفيذية بشكلها الطبيعي،..واليكم اهم الاعمال في اهم المكاتب،.. 1- اسم المكتب: التربية والتعليم النشاطات: 1-  متابعة التقارير بشان الننقص في المذارس وخاصة الكتاب المدرسي وتصويرة للصفوف  الاولئ1-4. 2-  النزول لتفقد العمل في اعمال بنا مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة الحوطة ، وزيارة مدرسة خديجة للبنات .. 3- مقابلة أصحاب المعاملات اليومية وإنجاز مهامهم. 4-  الجلوس مع مديرتربية ردفان لمناقشة المشكلات التربوية ووضع مقترحات حلول لاهمها ورفعها للمحافظة ..: المعوقات: 1-  نص عدد المعلمين. 2-  نقص في الميزانية التشغيلية. 3-  نقص الكتاب المدرسي. 4-  عدم توفر أي وسائل للنقل. 5-  لا تزال عدد من المدارس مهدمة. 2-  اسم المكتب: الصحة العامة والسكان النشاطات: 1.  النزول الميداني لتفقد مستشفي ابن خلدون بعد ايجاد بعض الحلول للعاملين . 2-  اجراالمقابلان في المكتب وحل عدد من مشاكل العاملين واستكمال تفعيل عمل الادارات واستلام التقارير منها

حبيب الشعب ..٢🙏👇

مرة أخرى..بعد سنوات ..📝....حبيب الشعب 2 تحية ... لا يسلم الشرف الرفيع من الأذء... الأستاذ (ابوسهيل .).. تلك الشخصية التي تحمل الكثير من الوعي والثقافة ..همها كيف تخدم لحج لم تفكر يوما بالمصلحة الذاتية ولم تقدم المصلحة الحزبية على مصلحة لحج هكذا قرأت أفكار تلك العقلية يتقبل النقد بروحه المرحة يرشق بالتهم فيواجهها بالود والتسامح يمتلك سعة الصدر عمله مقرونا بالاخلاق  وشخصيتة ممزوجة بالأخلاق الابتسامة لا تفارق محياه يمتلك مخزونا من الشيم الحميدة فنعم الرجل.... نعم... القليل منكم قد يخالفني في الرأي لكن لماذا ؟ وما هو السبب؟ هل هو الحقد المناطقي؟ ماهو ميزان الرجولة عندكم يا من يخالفني؟ ما هو مقياس الوطنية؟ ما هو مقياس النزاهة والشرف؟ أجيبوني حتى ندرك ذلك... نعم.... أنها نار المناطقية تشتعل في القلوب وتخلف الكراهية والحقد هذا ما ورثناه وتعودنا عليه في عهد الاستعمار فمنذ ذلك الحين ونحن لا نضع الرجل المناسب بالمكان المناسب تعودنا أن يكون في ذلك المكان من سلالتي ومن حزبي وهذا هو سبب تأخرنا فلقد صرنا نمجد من لا يستحق المجد ونقدح ونشتم بيت المجد أصبحنا نعيب الشمس في ضوئها ونقزم الثرياء

يونيو ٢٠١٩م ....📚🔻🌠

‏الحلم الجنوبي .. !! الوقفة الهامة المفصلية والمصيرية التى يجب أن يتقين لها الجميع أدراكاً و وعياً وأصطفافاً وتفعيلاً والتى تبلورت فى " رغبة " هائمة باتت تتسابق بحمئة وطنية فى لملمة شتات أرادتها وتضاعفت فى حجمها وتنوعت فى مطالبها وتحالفت مع الأصرار بدون أدنى منازعة حماسية فى أحتمالية الأنحراف عنها .. وشكلت فى ورديتها وسعة أفاقها .. حلم جنوبي وطنى جميل لم نعد نفارقة ولا نطيق له تحطيماً على صخور التكاسل والفساد والجهل والتخلف وسوء الأدارة وتخبط فى القرارات والروتين واللامبالة وأضاعة الأوقات .. حلم مُعطر برياحين الرجاء ومغلف بباقات الأمال ومُضاء بمشاعل الطموحات تلك التى أقتحمت خلوة يأسنا فأصحبت تراودنا عن مستقبلنا فى حتمية تطويعة تحت أمرة .. بلدنا .. (( الجنوب والعاصمة عدن )) .. عروسة بحر العرب ..! هو حلم وطنى .. له جناحان أخذ يحلق بهما فى سماء الغد القريب .. أحدهما هو الجانب المُشرق والمتسق مع عظمة وجذور حضارة هذا البلد ومايجب أن تكون عليه من نهضة .. والأخر فى حقيقة وفرة أدوات وعوامل الأنتاج وحجم الموارد وتنوع الثروات والموقع الجغرافى وعظمة هذا الشعب فى ثراء الأبدعات وتنوع ا

نافذه قانونية ..بطلان حكم التحكيم ..👇📚

نافذة قانونية النظام القانوني لدعوى بطلان حكم التحكيم نخصص هذا الموضوع لدراسة  اسباب  البطلان  واجراءات رفعهاوالمحكمةالمختصة بنظرها واثر رفعها  وذلك على النحو التالي : 1-  أسباب دعوى البطلان. 2- إجراءات رفع دعوى البطلان والمحكمة المختصة بنظرها. 3- أثر رفع دعوى البطلان.  اولا: أسباب دعوى البطـلان تختلف التشريعات بالنسبة لحالات أو أسباب البطلان بين التوسع والتضييق()، وبعضها لا تحدد أسباب محددة للبطلان،بل تمنح القاضي المختص سلطة تقديرية في تقدير ذلك(). وقد حدد المشرع اليميني في قانون التحكيم الاسباب أو الأحوال التي يجوز فيها طلب إبطال أحكام المحكمين، وذلك على سبيل  الحصر بالمادة(53) تحكيم، والتي تنص على أنه" "مع مراعاة أحكام هذا لا يجوز طلب إبطال حكم التحكيم إلا في الأحوال التالية: أ-إذا لم يوجد اتفاق تحكيم أو انتهت مدته أو كان باطلاً وفقاً لهذا القانون. ب-إذا كان أحد أطراف التحكيم فاقد الأهلية. ج-إذا كانت الإجراءات غير صحيحة. د-إذا تجاوزت لجنة التحكيم لصلاحيتها. هـ-إذا تم تشكيل لجنة التحكيم  مخالف لاتفاق التحكيم. و-إذا لم يكن حكم التحكيم مسبباً. ز-إذا خالف

كلية التربية صبر لحج...تحتفل باليوبيل الذهبي

في إطار الاحتفال الكبير باليوبيل الذهبي لتأسيس جامعة عدن 1970-2020م .                         تحتفل كلية التربية صبر باليوبيل الفضي لتأسيسها 1980-2020م.                                        عمادة كلية التربية صبر 1980-2020م . اولا العمداء: 1. مهيوب محمد علي 1981-1986م  عميدا 2. علي سعيد حزام 1986-1989م قائم بأعمال العميد . 3.مهيوب محمد علي 1989-1990م عميدا 4. د. عبد الوهاب كويران 1991- 1995م عميدا 5. د. عبد الناصر الجفري 1995م عميدا 6. د. مهدي عبد السلام 1995- 1997م  عميدا 7. د. صالح ناصر الصوفي 1997- 2000م عميدا 8. د. علوي مبلغ 2000- 2003م عميدا 9. د. يعقوب عبد الله 2003-2006م  عميدا 10. د. علي قاسم عقلان 2006- 2008 م عميدا 11. محمد عوض سالم 2008-2011م عميدا 12. د. عبد الله محمد لعكل 2011- 2015م عميدا 13. د. محسن قاسم وهيب 2015- إلى الآن عميدا ثانيا: نواب عمداء كلية التربية صبر 1980- 2020م اولا :  نيابة الشؤون الأكاديمية :  1.  د. أحمد مهدي اليماني 2. د. صالح نصر 3. د. شفاء عبد القادر بالقبة 4.. د. علي قاسم عقلان 5. د. عبد الحكيم عبد الغني 6. د. صالح مقطن ح

اولادنا ... والابداع..❕👇📚

سوال ....بحاجة إلى فهم ..تابع 👇🏼💧 كم مره يبدع اولادنا او شخص يقترح حاجة ولا نسمح لانفسنا حتى بالاستماع لهم ولو حتى مجاملة  نفهمهم  ونكسرهم سواء بضحكنا عليهم او كلماتنا او نستهزاء منهم .... وبعديت نتسال ليش المجتمع واولادنا بالذات  يعانوا من قلة الثقة بالنفس  وليش ما عندهم عقلية ابداعية ...وليش وليش اكثر من يقتل افكارنا هم الاقربون دوما ......فكن حذرا كن رمز للتحفيز والتشجيع فلا تعلم الغيب  اجمل واقوى طاقة في الحياة رؤية  شخص يثق بك ولو لم يكن يفهم ما تريد فعله ولكن مجرد وقوفك معي وشعوري انك تثق بي فاعلم انني سانجح  هي فكرة قد تنجح وقد تفشل لن تعرف فعاليتها الا اذا حاولتد دائما يدا بيد  طاقتنا اعم و  اقوى وابداعنا يكون اجمل .... لا تيأس احترم افكارك حاول .....وحاول فلن يضيع الله اجرك وتعبك مستحيل  ..... معظم الاجهزة والمعدات  التى نتنعم بها الان كانت وليدة فكرة بسيطة وقد تكون خيالية ولكن مع الايمان بالفكرة والقيام ب تجارب عديدة  وصلت لنا..فاللهم لك الحمد ان علم الانسان مالم يعلم .. .

أناشد مجتمعنا الحر ...⁦✌️⁩

(( أن المجتمع المهزوم كله مجتمع مقموع ، وهو مقموع بالدرجة الأولى بإحساسه بضعفه ، لذلك فهو يمارس أقصى أنواع القمع على أبنائه ، وهو يبحث عن سبب هزيمته ، او ما يساعده على تغطيتها وفي التشدد في العلاقات الداخلية بين الأفراد فيما بينهم ، أو بين التجمعات الأخرى ، كذلك يجد سبب في عدم تمسك الأبناء بإرث الأجداد ، والعمى الناجم عن الهزيمة هو الذي يجعل إرث الأجداد متمثلا ً في ظواهر الأمور – والحجاب والملاءة ، والانتماءات الضيقة إلى المكان ، أو الطائفة أو العشيرة بدلا من أن يكون متمثلا ً في الهوية الوطنية العامة ))

الوطن ..افيقوا ايها الاوغاد..⁦👁️‍🗨️⁩

نخاطب العقول ...✋🏻💐💧👇🏼....انها سفينة الوطن نرى سفهاءً يحاولون خرق سفينة الوطن عبثًا وفسادًا وإجرامًا لإشباع أطماعهم، ونرى من يصمت ويخرس ويتوارى بعيدًا عن الإنكار، بل يرى بعض المناضلين السابقين أن المصلحة الآن في الصمت وكأنهم صمٌ بكمٌ عميٌ.. فهم لا يعقلون ولا يفقهون ولا يرجعون ولا يُبصِرون ولا ينطقون ولا يسمعون. حماية الوطن وإنقاذ سفينته مسئولية الجميع ومن يُغرِق سفينة الوطن سيَغرق بإذن الله في وحل العار والذل، سفينتنا تواجهها رياح وعواصف عاتية ونحن جميعًا فيها فإما ننجوا جميعًا وإما نغرق جميعًا..، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلَاه نرى سفهاءً يحاولون خرق سفينة الوطن عبثًا وفسادًا وإجرامًا لإشباع أطماعهم، ونرى من يصمت ويخرس ويتوارى بعيدًا عن الإنكار، بل يرى بعض المناضلين السابقين أن المصلحة الآن في الصمت وكأنهم صمٌ بكمٌ عميٌ.. فهم لا يعقلون ولا يفقهون ولا يرجعون ولا يُبصِرون ولا ينطقون ولا يسمعون. عفا الله عنّا وإياكم من قلة الدين والعقل والفهم والوعي والإدراك والعمى. وهذا الخرس والصمت على الرغم من أن  مع الأسف تتمنى أبسط حقوقها في بلدها ووسط أهلها لا سيما حق الحياة والحرية والعيش الكر