المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ١٣, ٢٠٢٠

٠٠لعنة٠٠

ما معنى يلعن روحك يا عفاش ونظامک الهالک؟ عندما يقول الجنوبیین يلعن روحك ياعفاش فليس المقصود بالروح روحه الفردية(اي روح المدعو علی صالح عفاش) وحسب  كما لكل إنسان روح بل المقصود روحه تلك  التي حلّت بأرواح وعقول وأجساد ناس كثيرين هم الذين يدعمون إمتدادات روحه الخاصة أي أولاده جميعاً و أركان نظامه وجميع حلفائه من مشائخ  وقیادات الحركات والاحزاب یمنیا وعربیاًوغيرهم وعجماً إيرانيين وأتراكاً  وروساًو ميليشيات دينية وفصائل ومثقفين ومفكرين وشعراء و روائيين ومدراء مراكز دراسات وصحافيين وكتاباً ومترجمين ومغنين  خصوصاً، وشيوخاً ومرشدين وعلماء وكل من يرى في وجود عفاش وفي تراثه وفي تركته المتوحشة صلوحية للبقاء في عالمنا هذا الذي ملأه بالدماء والقتل منذ ظهرت روحه في الدنيا. هذا هو المعنى العميق والخالد لما صرخ به الجنوبیین المظلومون. ويلعن روحك يا عفاش ونظامک الهالک !😷🙏🏻✌🏻

الخیانة٠٠

 سأخون وطني ، حقدا وكرها بالآخر؟؟؟ هذا هو حال الكثير من الیمنین الآن ، بعد أن أدخلتم كل زناة العالم ليغتصبوا حياتنا، ويسرقوا فرحنا ، وينتهكوا محرماتنا ، و يغتالوا أحلامنا.من سنحت له الفرصة فقد أتم فعل الخيانة ، عسكريا كان أم مدنيا ، وارتبط بمخابرات إحدى الدول، او هرب بأموال سرقها خارج الحدود.  وقسم آخر ينتظر الفرصة ليخون الوطن ويحصد المكاسب.  مجموعات في الداخل والخارج ، عسكرية ومدنية ،خائنة ، متناحرة ، حاقدة على بعضها لدرجة التخوين والتكفير، تطمح باغتصاب السلطة كاملة ،والتخلص من الآخرين بالقتل أو التهجير. ولا ننسى الخونة الذين انتهزوا الفرصة ، وتسلقوا السلطة ونهبوا البلد، وتجار الازمات الذين امتصوا دماء الشعب. وما تبقى من الوطنيين الغيورين فقد خبا صوتهم ، وبدوا حائرين خائفين من سطوة بقية المجموعات.  معقول يسهل بيع الوطن على الكثير من الجنوبیین الیوم  ؟؟؟ إن هذا المنشور لدراسة ظاهرة محددة ولتحريض التفكير والاعتياد على سماع مختلف الأراء  لعل وعسى نستفيد من بعضنا ونتعلم احترام الرأي الاخر للوصول الى منهجية علمية في التفكير وبناء راي جمعي يقرب بعضنا من الاخر ويخرجنا  من دائرة الكره والحقد

لا للتطبیع مع المحتلین

 بعض من رجالات الجنوب عهروا كل المفاهيم : عهٌروا مفهوم المقاومة ....  عهروا مفهوم الشهادة مفهوم الشرف والكرامة مفهوم العيش الكريم مفهوم التفاوض مفهوم الأخلاق مفهوم الوطنية مفهوم الرجولة ............... ولكنهم جملوا مفاهيم العمالة والدياثة وسفح الكرامات وبيع الأرض والعرض والدين .......  وما صنعة العاهر إلا ............ نعم يا سيادة اللواء نعم إلمحتلین ملتزمین ومتشبثین بإلتزاماتها علینا!!!  نعم جمیعهم ملتزمین بالإتفاقيات ولكن أية إتفاقيات؟  إتفاقيات قتل المقاومين وبناء المستوطنات وتسليم الأبطال وهدم بيوت وموسسات الجنوب وضم الأراضي بعملیات شراء باطله تشريد العائلات والقتل اليومي والملاحقة والزج في السجون مورست طیلت ال٢٥عاما إتفاقيات بيعكم الأرض والعرض والشرف والكرامة لهم وأخيرا والأهم إتفاقيات صرف المعاشات الشهرية لكم مكافئة على دياثتكم وعهركم وتعهيركم لكل شيء وسفحكم كرامتكم تحت نعالهم ...الخ.. ونرى الشيخ فلان يهلل على الشاشات وأمام الإعلام الساقط وكأنه جاء بالنصر والفتح المبين ...؟؟ التنسيق سبب وجود هؤلاء العاهرين الفجرة وليس لمصلحة الشعب الجنوبی كما يدعون  كيف وشعبنا یان بسبب حروبهم الق

لاعلام٠٠٠٠٭

   هل مهمة الإعلام تبرير الخطايا أم كشفها ؟ هل مهمة الإعلام نشر الحقيقة أم إخفائها؟ من إجابتك ستعرف أنت لأي نوع من الإعلام تتعرض ...! الإعلام الذي يُعلم فيك ولا يعلمك ... والإعلام الذي يختبر ولاءك ولا يخبرك ..والإعلام الذي يثقب وعيك ولا يثقفك ....هو مجرد إعلام ساقط ودعايات قبيحة .. حرب على الوعي الجمعي ... إنتبهوا .. عن الإعلام الیمنی .... إن لم تستحي فافعل ما شئت..٭

نقطة اول السطر٠٠

 ٠٠((الحرية والعدوان)) - الكلام عن حريةٍ بلا قيود في أي مجتمعٍ ماهو عند الفحص والبحث الموضوعي إلا كلامٌ عن عدوانٍ بلا قيود . - ذلك أن الحرية في المجتمعات تتجسّد (على وجه الحصر) بمقدار الحقوق التي تعاقب القوانين من يعتدي على أيٍّ منها . -والحديث عن الحرية والتطور والتقدم والمعاصرة والحداثة وووووووو بعيداً عن الحقوق ماهو إلّا حديث أعدائها أو حديث الذين لم يرتقوا بعدُ إلى إدراك المضامين العلمية أو الموضوعية أو الواقعية لهذه المفاهيم .

هل نحن بحاجه الی ٠٠٠

 إعادة النظر :نحن في زمن يقتضي إعادة النظر بمضامين المفاهيم الكبرى كي تحمل مضامين جديدة علمية موضوعية.ومن هذه المفاهيم : مفهوم الثقافة، مفهوم العلم، مفهوم المعرفة. أفترض ان هذه المفاهيم ذات مضمون واحد يتمثل بامتلاك دراية ما خبرة ما بموضوع ما بظاهرة ما اجتماعية أوطبيعية. من هنا يحدث التمييز بين أغلب الباحثين بين العلوم الاجتماعية وبين العلوم الطبيعيه أو البحتة. أما توظيف ثمار العلوم البحتة، وثمار العلوم الاجتماعية العلمية لغير تفتح البشر ولغير إبداعهم وبالتالي سعادتهم... فهو نتاج مسلمات أوعقائد جوهرها قضية ما أولوية ما غير الكائن البشري. ومن ذلك المسلمات الشخصية أو الدينية أو القومية أو الطائفية أو مسلمة الثروة . علة ذلك أن المسلمة في عقل الكائن البشري ليست فكرة جزئية تحتل مساحة محدودة كغيرها من الأفكار والمشاعر. وإنما هي جذر ومحور يحدد فضاء الفكر والقيم والمشاعر وبالتالي ميدان النشاط والسلوك لحامل هذه المسلمة أو تلك . وهذه المسلمات تفرض حضورها في فكر وسلوك أنصارها أكانوا فلاسفة أو أفراداً آخرين. نهايةً توظيف إبداعات العلوم الاجتماعية، والعلوم البحتة مرهون بنمو ورجحان كفة القوى الفاعلة