الهوية تصدرمن حضرموت

تعليقات

  1. يطال المنازل والمرافق ودور العبادة.
    إلى ذلك لا زالت الحشود العسكرية تحكم قبضتها على مدينة الملاح محاولة اجتياح الحبيلين التي تعتبر معقل الحراك الاول
    على نفس الصعيد تتواصل الحشود القبيلية المسلحة التوافد الى المدنية كل يوم للذود عنها وحماية اهلها كما يقول مسلحون من مناطق ردفان الجبلين ويافع والضالع.
    مسلحون قبليون : سندافع عن ردفان حتى الموت
    أكدت مصادر محلية في مدينة الحبيلين "ردفان" أن العشرات من المسلحين القبليين توافدوا من مناطق يافع وردفان والضالع خلال الايام الفائتة الى الحبيلين لصد أي هجوم مرتقب لقوات جيش الاحتلال على المدينة.














    وبحسب مصادر أبلغت "صوت الشعب أن العديد من المسلحين الوافدين الىمنطقة ردفان الثورة أكدوا بأن حضورهم يأتي استجابة للنداء الذي وجهته قيادة حراك ردفان وكذا لمناشدات المواطنين المتكررة لفك الحصار عنهم وحماية ممتلكاتهم ومساكنهم وأرضهم من بطش جيش الاحتلال.
    وأضافوا في تصريحات إعلامية " أنهم سيدافعون عن انفسهم وارضهم حتى الموت ولن يسمحوا بالاحتلال مرة اخرى ، وانهم لم يجدو منه إلا الويلات طيلة عشرين عاما ، معتبرين أن المقاومة مشروعة والقصف المتواصل والدماروالقتل والاعتقالات لا تعمق إلا الفرقة والكراهية وأن نظام صنعاء يستخدم إرهابا لدولة على السكان بردفان ويريد اخضاعهم باالقوة العسكرية بعد ان فشلت كل الوسائل فى شراء الذمم وتوزيع الهبات وترقيع المشاريع".
    مضيفين " أن كل الناس هنا ووفقا لقرارات المجالس المحلية ترفض الانتشار العسكري ، وتوجد قرارات منذ عام تقضي برفع قوات الجيش من اراضى المواطنين لما سببه من مشاكل واضرار على المواطنيين وعمليات قتل وجرح وتدمير المنازل وانتهاك حقوق الانسان في هذه المناطق".
    المقاومة الشعبية تحقق بعض النجاحات في المواجهات
    شنت طوال ايام الأسبوع المنصرم المقاومة الشعبية الجنوبية هجوما كاسحا على النقاط العسكرية المنتشرة على طول الخط العام الرابط بين العاصمة عدن وصنعاء أجبرتها على التراجع كيلوا مترات بعد إن كانت تمهد اجتياح مدينة الحبيلين.
    وحسب مصادر محلية أن قوات الجيش كانت قد نشرت العديد من مدرعاتها الحربية باتجاه ردفان لإخماد الحركة الثورة الجنوبية هناك ( الحراك السلمي الجنوبي ) إثر تداعيات الأحداث التي اندلعت مؤخرا في المدينة راح ضحيتها عدد من الجنود واستشهاد ناشط في الحراك الجنوبي.
    هذا وتعيش مدينة الحبيلين كبرى مدن محافظة لحج اشتباكات ليلة مستمرة بين المسلحين والقطاعين المتواجدين شرقي وغربي المدينة .
    على نفس الصعيد لا زال الخوف والهلع والترقب يسود الساكنين هناك نظر تضارب الأنباء عن توقيت الاجتياح

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الارهاب لعبة تجار الحروب!!

جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية