حلمنا بوطن ..!!🌷

مثلما الفاسد و المنافق لا يبني وطن .. كذلك الجائع يستحيل أن يبني وطن..
‏الحلم الجنوبي .. !!
الوقفة الهامة المفصلية والمصيرية التى يجب أن يتقين لها الجميع أدراكاً و وعياً وأصطفافاً وتفعيلاً والتى تبلورت فى " رغبة " هائمة باتت تتسابق بحمئة وطنية فى لملمة شتات أرادتها وتضاعفت فى حجمها وتنوعت فى مطالبها وتحالفت مع الأصرار بدون أدنى منازعة حماسية فى أحتمالية الأنحراف عنها .. وشكلت فى ورديتها وسعة أفاقها .. حلم جنوبي وطنى جميل لم نعد نفارقة ولا نطيق له تحطيماً على صخور التكاسل والفساد والجهل والتخلف وسوء الأدارة وتخبط فى القرارات والروتين واللامبالة وأضاعة الأوقات .. حلم مُعطر برياحين الرجاء ومغلف بباقات الأمال ومُضاء بمشاعل الطموحات تلك التى أقتحمت خلوة يأسنا فأصحبت تراودنا عن مستقبلنا فى حتمية تطويعة تحت أمرة .. بلدنا .. (( الجنوب والعاصمة عدن )) .. عروسة بحر العرب ..!
هو حلم وطنى .. له جناحان أخذ يحلق بهما فى سماء الغد القريب .. أحدهما هو الجانب المُشرق والمتسق مع عظمة وجذور حضارة هذا البلد ومايجب أن تكون عليه من نهضة .. والأخر فى حقيقة وفرة أدوات وعوامل الأنتاج وحجم الموارد وتنوع الثروات والموقع الجغرافى وعظمة هذا الشعب فى ثراء الأبدعات وتنوع القدرات و أخلاص العطاء عندما يقرر أن ينتفض ويلبى النداء .. !!
فياأهلى وناسى .. أدفعوا بالانتقالي بكل ما تحمله معانى الأصرار والعزيمة والأرادة والرغبة والوطنية والصبر ودفع الأثمان والمعاهدة على التخلص الأبدى من كافة السلبيات .. أدفعوا بالجنوب الى تحقيق حلمها ..ودعونا نكتب بحُسن نوايانا وبطهارة قلوبنا وبأولويات أهدافنا وبعميق أنتماءنا صحيفة (( الايام الجنوبيه أنها عازمة على البناء  )) بدون أن يتغيب منا أحد .. دعونا نكتبها فى صفحات التصميم وقوة العزيمة .. وبحروف وطنية مُعطرة بتطوعنا وبتضحياتنا وبطعم الأنتصار على تخلفنا وكل سلبياتنا وكافة أنقسماتنا فى محل أعراب فاعل .. !!
دعونا نكتبها بأحبار القيم الأنسانية من الود والمحبة وحسن الظن والتفاؤل والتعاون والأجتهاد والأمانة والعمل الجاد المتقن والدؤوب .. وبكل مفردات يقظة الضمير و التحمل والأصرار والتكاتف والمؤاخاة .. وكأنه ((( أختبار ))) علينا نحن الجنوبين أن نتجاوزه بصلابة أرادتنا وصبرنا وصهر عموم قدراتنا وأفكارنا ومشاركتنا الوطنية وكافة أختياراتنا البناءة فى بوتقة مثمرة من (( التكامل )) فيما بيننا .. ونهدى نجاحاته لكل الأجيال اللاحقة .. ونخطوا بثبات على خارطة طريق مستقبلنا لسنوات وسنوات قادمة من التقدم والرفاهية المعيشية والأزدهار والرخاء والأستقرار والأمن والسلم والسلام .. وعدولية الحقوق والقيام بكل الواجبات والقضاء على العوز والتكافل مع كل ذوى الأحتياجات .. !!
ولا تيأسوا ولا تملوا ولا تكلوا ولا تتكاسلوا وتتباطئوا ولا تغفوا ولو للحظة عن تحقيق و تفعيل هذا الحلم .. وليكون هو قاطرتها .. على مضمار التغيير والأصلاح والتقدم والرخاء .. وأن فعلنا ولابد لنا من أن نفعل بعدما نعتمد ونتوكل على خالقنا .. حتما ستصل بلادنا بنا الى غاية منتهاها، دولة الجنوب.. !!💐✋🏻✌🏻ابوسهيل يونيو

تعليقات