يوم الطالب الجنوبي


أحيا طلاب الجنوب المحتل يوم الطالب بفعاليات حاشدة في مختلف المحافظات. طلاب جامعة عدن خرجوا في مسيرة رافعين أعلام الجنوب ومرددين الشعارات المطالبة بالحرية، ونددوا بسياسة التجهيل المتبعة من قبل الإحتلال اليمني، مجددين رفضهم أية حلول منقوصة للقضية الجنوبية.
الرفض نفسه تجلى في مدينتي عتق وخورة بمحافظة شبوة، حيث انطلقت مسيرة استنكر المشاركون فيها الصمت الإقليمي والدولي حيال ما يحدث في الجنوب، مطالبين بتفاوض ندي تحت إشراف دولي بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ودعوا المنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف معاناة الجنوبيين.
دعوة مماثلة أطلقها طلاب محافظة حضرموت إذ انطلقوا في مسيرة جابت شوارع مدينة تريم، مدينين ما يتعرض له الطلاب الجنوبيون من مضايقات، وأكدوا أن كل محاولات إخضاعهم ستبوء بالفشل، مثنين على صمود شعب الجنوب وتضحياته.   
لحج أحيت هي أيضا يوم الطالب بمسيرات جابت شوارع مديريتي صبر ويافع، المشاركون أشادوا بالمليونية السادسة التي شهدتها العاصمة عدن، مؤكدين مضيهم في النضال السلمي حتى تحقيق الإستقلال، ومعلنين تضامنهم الكامل مع أبناء حضرموت.
الموقف عينه ظهر في مدينة الضالع، حيث خرجت مسيرات حاشدة استنكر المشاركون فيها ما تتعرض له مدينتهم من حملات شرسة، مؤكدين أنها لن تثنيهم عن مواقفهم الثورية، وكرروا وصفهم للحوار اليمني بالمسرحية الهزلية، داعين الجنوبيين المشاركين فيه للعودة إلى رشدهم، والإلتفات إلى خيارات شعبهم التي تجلت يوم السابع والعشرين من إبريل بأبهى صورها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الارهاب لعبة تجار الحروب!!

جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية